ثقافة جنسية: منافع وأضرار العادة السرية عند النساء والرجال

. . ليست هناك تعليقات:


(أخبركم) ماذا تعرف عن العادة السرية وعن الاستمناء؟  هل من مضار أو إيجابيات لها؟
تنتشر الكثير من المزاعم حول طبيعة الاستمناء فيقال مثلا انه يسبب العمى أو الجنون أو حب الشباب أو زيادة الشعر بالجسم. ولهذا قمنا بالبحث وراء حقيقة الموضوع واستطعنا التفريق بين الحقيقة والخرافة حتى يتسنى لنا الرد على أسئلتكم بشأن موضوع يعتبر من اهم الانشطة الجنسية الاكثر شيوعا على ظهر هذا الكوكب.
العادة السرية والاستمناء: سؤال وجواب ماذا يُقصد بالاستمناء أو بالعادة السرية؟
إن الاستمناء هو عبارة عن حالة من الاستثارة الجنسية التي يتعرض لها الاشخاص عند لمس اعضائهم التناسلية، ويمكن للرجال والنساء القيام بالاستمناء، كما يمكنك ممارسة العادة السرية لنفسك او لاي شخص آخر.
هل الاستمناء أمر طبيعي؟
نعم انه كذلك، فبصرف النظر عن المتعة التي يمنحها للشخص الا ان الاستمناء يساعدك على معرفة ما تفضله وما لا تفضله في الجنس. ويمكن للرجال استخدام الاستمناء ليتعلموا كيفية السيطرة على هزات الجماع، في حين انه يساعد النساء على معرفة كيفية الوصول لهزة الجماع. ويمكن للأزواج ممارسة الاستمناء معا وقد يجدون أن ذلك جزء جميل في علاقتهم. وهناك اشخاص اخرون لا يفضلون ذلك وهذا جيد فهو في النهاية قرار شخصي.
كيف يمكن ممارسة العادة السرية؟
لا توجد طريقة صحيحة وطريقة خاطئة لممارسة العادة السرية، فالرجال يمارسونها في الغالب عن طريق فرك القضيب اما السيدات فيمارسن العادة عن طريق لمس البظر والمنطقة المحيطة بالمهبل. والبظر هو عبارة عن نتوء صغير لين يقع عند مقدمة المهبل وهذه المنطقة حساسة للغاية ويمكنها ان تحفز أكثر قدر ممكن من المتعة الجنسية. وتعتمد النساء على البظر للوصول لهزة الجماع اثناء ممارسة الجنس او ممارسة العادة السرية.
ما هو القذف؟
يحدث القذف عند خروج السائل المنوي من القضيب عند الرجل عندما يكون الرجل في هزة الجماع. ويكون في العادة 5 مل من السائل ولكن قد يخرج اكثر من ذلك خاصة عندما لا يكون الرجل قد قذف منذ فترة طويلة. ويمكن للمرأة ايضا أن تنزل السائل ولكن اقل شيوعا مقارنة بالرجال.
هل العادة السرية خطرة؟
نعم إنها خطرة. بالرغم من أنه لا يوجد ما يؤكد على ان العادة السرية تؤدي الى الاصابة بالعمى او الجنون او حب الشباب او نمو الشعر بكثرة، وانه لا يحمل اي مخاطر على الحمل ولا يحمل اي اصابة بعدوى جنسية الا انه قد يكون الانسان عرضة للاصابة بالامراض عند تلامس الاعضاء الجنسية شخص آخر وذلك لان الامراض المنقولة جنسيا قد تنتقل عن طريق السائل المنوي او السائل المهبلي.
ويمكن أن تنتقل العدوى عند استخدام الالعاب الجنسية اثناء ممارسة العادة السرية او عندما يقوم شخص آخر مصاب بأمراض جنسيه باستخدامها قبلك.
ويُطلق على أي شيء يُستخدم خلال ممارسة الجنس اسم الالعاب الجنسية Sex toys سواء صممت لهذا الغرض ام لا، ومن الضروري حفظ هذه الالعاب نظيفة دائما، فلو كنت تتشارك هذه الالعاب مع غيرك فلابد من غسلها بعد الاستخدام، وان امكن يمكنك وضع الواقي الذكري في كل مرة.
هل يمكن أن تصاب بأذى أثناء ممارسة العادة السرية؟
هذا ليس أمرا محتملا، بالرغم من وجود مخاطر لحدوث جروح او وجع او كدمات في حالة كان الاستمناء تم بطريقة حادة او تم استخدام شيء صلب قد يصيبك بالضرر. فالرجال يشعرون بالقلق احيانا حول امكانية كسر القضيب، ولكن هذا امر نادر الحدوث ويحدث فقط في حالة التواء قامة القضيب بعنف من قبل شخص آخر. يمكنك معرفة المزيد في خمس حقائق عن القضيب.
هل يؤثر الاستمناء على عدد الحيوانات المنوية؟
الاستمناء لا يؤثر على قدرة الرجل في انتاج الحيوانات المنوية. فلن يستنفذ الرجل أبدا الحيوانات المنوية حيث انها تنتج بشكل مستمر، فبعد انزال الرجل قد يستغرق بعض الوقت لكي يتمكن من القذف مرة أخرى وهذا أمر طبيعي ولا يعني أنه يعاني من مشكلة مع حيواناته المنوية.
ما هي آثار ممارسة العادة السرية؟
إن ممارسة العادة السرية غير ضار ولكن إن قمت بممارستها اكثر من اللازم فقد يؤدي الى ظهور تقرحات على أعضائك التناسلية. فلو مارسها الاشخاص لفترات طويلة فانه قد يشعر بتورم في القضيب وهذا ما يطلق عليه وذمة تنتج عن تزايد السوائل في الأنسجة. وهذا التورم لا يختفي في غضون يوم أو اثنين.
تعليقات فيسبوك
0تعليقات جوجل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعني على الفيس بوك

المشاركات الشائعة

تلمسان tlemcen. يتم التشغيل بواسطة Blogger.